الأخبار

في أول أيام الحكومة الجديدة.. مدبولي يتحدث عن الدعم العيني ويطالب بمنح الوزراء الجدد فرصة للعمل

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، أن الدولة حرصت على أن تكون الحكومة الجديدة من الوجوه الشابة، مشيرا إلى أن التشكيل الجديد يتمتع بتمكين الشباب والسيدات وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن ذلك انعكس على ارتفاع السندات المصرية بصورة غير مسبوقة.

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن تقرير مديري المشتريات الصادر مؤخرا ، يشير إلى أن نمو اقتصاد الدولة يسير في إطار إيجابي، حيث وصلنا لأول مرة منذ 3 سنوات لأعلى رقم وهو 49.9.

الحكومة تضع الاستراتيجيات وتتابع تنفيذها

وكشف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي، أن الهدف من المجموعات الحكومية ليس وضع الاستراتيجيات فقط، وإنما متابعة تنفيذها أيضا، موضحا أن الحكومة الجديدة الجديدة ستسعى لتحسين وضع حقوق الانسان ، وتعظيم دور المجتمع المدني، والحفاظ على الأمن والاستقرار، والدور الكبير للدولة المصرية في الشأن الخارجي.

منظومة الدعم العيني

وحول منظومة الدعم العيني قال رئيس الوزراء، إن هذا الأمر ستكون له خطوات تمهيدية، أهمها أن يكون لدينا منظومة معلومات مميكنة بالكامل لكل المواطنين على مستوى الجمهورية، وستم التواصل للمعايير الصحيحة لتطبيق الدعم على من يستحق.

وقال رئيس الوزراء ، انه اذا استقرينا على دعم عيني فيجب أن يكون هناك منظومة معلومات ومعايير للتطبيق تضمن للكفاءة والوصول للمستحق الفعلي، موضحا أنه طلب من الحوار والوطني والخبراء أن يأتوا بخطة عمل علي نهاية عام 2024، وكل ما يهمني كفاءة المنظومة، وفي النهاية أريد خدمة فئة تعاني بالفعل”.

مدبولي يكشف أسباب اختياره للوزراء الجدد

وذكر مدبولي خلال المؤتمر الصحفي، أنه كان حريص كل الحرص في اختيار الوزراء الجدد بالحكومة، وعقد لقاءات مع أكثر من 70 مرشح في كافة المجالات، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون لكل وزير رؤية واضحة لمشكلات وأزمات القطاع الذي يتولى مهمته.

وأكد مدبولي أن الحكومة ليس لديها رفاهية الوقت لتضيعه، لذلك كان من الضروري اختيار وزير متخصص ، ومدرك لمشكلات القطاع .

وناشد مدبولي المواطنين باعطاء الوزراء الجدد فرصة للعمل ، ثم تقييم ما قدموه.

اقرأ أيضا

أول يوم عمل للوزارة الجديدة.. تكليفات بتوفير السلع وضبط الأسواق

توجيهات عاجلة لإنهاء أزمة الكهرباء.. تفاصيل أول اجتماع للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين

مدبولي رئيس الوزراء الحكومة الجديدة حكومة مدبولي الجديدة الدعم العيني تقرير مديري المشتريات

الأخبار