الأخبار

وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالات هاتفية من نظيريه اليونانى والبحرينى

بدر عبد العاطى -وزير الخارجية المصري
بدر عبد العاطى -وزير الخارجية المصري

أدلي السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأن الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الجديد يستقبل اتصالات هاتفية خلال ساعات ماضية من " جاسم البديوى" الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع " جيورجوس جيرابيتريتيس" وزير خارجية اليونان، والدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيانى وزير خارجية مملكة البحرين، من أجل تقديم التهنئته بعد توليه مهام منصبه الجديد.

مجلس التعاون الخليجي

قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بإن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يجري اتصالًا، لتهنئة الوزير الدكتور بدر عبد العاطي بعد منصبه الجديد، وأكد عن استمرار التعاون الوثيق بين مصر ودول المجلس، بهدف زيادة علاقات الأخوة بينهم والعمل على تعزيز التضامن العربي، لتحقيق الرخاء للشعوب العربية الشقيقة، فضلاً عن مواجهة التحديات العربية المشتركة.

اتصال وزير خارجية اليونان

من جانب آخر، رحب وزير الخارجية بهذا الاتصال، مؤكدًا على تجمع العلاقات بين الأخوة في دول المجلس، وتطلعه لمواصلة التعاون الوثيق مع المجلس لتحقيق المصالح الدولتين، بجانب الاستفادة من الزخم الذي تشهده المصرية الأوروبية مؤخراً في تعزيز المصالح المشتركة بما يعود بالنفع على الشعبين المصري واليوناني.

يسعي الوزير بعد توليه المنصب على تأكيد علاقة مصر الاستراتيجية مع اليونان، وما تمثله الشراكة بين البلدين من نموذج يحتذى به للتنسيق بمنطقة حوض البحر المتوسط، كما حرص الوزير عبد العاطي على تأكيد حرص مصر على تعزيز مختلف مجالات التعاون مع اليونان، ومواصلة التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية المشتركة.


و ناقش هذا الاتصال أبرز مشروعات التعاون الثنائي والتعاون في إطار الآلية الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، وكذلك التشاور حول المستجدات الإقليمية، وعلى رأسها تطورات الحرب في غزة.


أوضح الوزير خلال تصريحاته بأن الاتصال الهاتفية من قبل وزير خارجية البحرين، يؤكد على تعزيز العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، فضلاً عن الحرص المشترك لدى قيادات الدولتين على ترجمة هذه العلاقات الطيبة، وتشهد التعاون بجميع المجالات، بما يسهم في تحقيق المزيد من الرخاء للشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا: التشكيل الوزارى الجديد.. من هو وزير الخارجية الجديد السفير بدر عبدالعاطي؟

وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطى مجلس الوزراء وزير خارجية اليونان وزير خارجية البحرين التشكيل الوزاري الجديد الحكومة المصرية

الأخبار