الأخبار

تعرف على أهم الأخبار العاجلة في الساحة المحلية والعالمية | التفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستعرض «الموجز» خلال نشرتها الإخبارية التي يقدمها لقرائها بشكل يومي، أبرز الاخبار التي حازت على اهتمام القراء، على مدار اليوم الخميس 4 يوليو 2024 كالتالى :

- مدبولي : تكليفات من الرئيس في مقدمتها سرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن هناك تكليفات محددة بملف الإسكان من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقدمتها سرعة إنجاز المشروعات الكبرى بهذا القطاع العقاري.

- الجامعة العربية يطالب مجلس الأمن بتدخل حقيقي وحاسم لوقف إبادة الفلسطينيين بغزة

طالب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتنفيذ تدخل حقيقي وحاسم يمكن من وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة فورا، وملاحقة إسرائيل على جرائمها، كما أدان بشدة تقويض إسرائيل لصلاحيات الحكومة الفلسطينية في حوالي 80% من أراضي الضفة الغربية المحتلة.

- وزير الخارجية يؤكد على ضرورة الضغط على إسرائيل لفتح المزيد من المعابر الإسرائيلية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج على ضرورة الضغط على إسرائيل لفتح المزيد من المعابر الإسرائيلية مع قطاع غزة في إطار تحمل مسئولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.

- وزير السياحة والآثار يقوم بجولة للتعرف على العاملين بإدارات وهيئات الوزارة

أكد شريف فتحي وزير السياحة والآثار على أهمية دور العنصر البشري ، وحرصه على الاستفادة من كافة الكفاءات والخبرات الموجودة بالوزارة والهيئات التابعة لها،مثمناً على ضرورة العمل الجماعي والمؤسسي والتنسيق المتكامل وتضافر الجهود لاستمرار بذل مزيد من العمل لتحقيق مستهدفات الوزارة.

- وزير التعليم يؤكد ضرورة مواصلة الجهود لتنفيذ خطط العمل لتطوير منظومة التعليم أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف، على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ خطط العمل، واستكمال مسيرة الوزراء السابقين وتنفيذ خطط واستراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التعليم بشكل كامل يلبي التطلعات والطموحات.

- مدبولى : خفض الدين الخارجي والداخلي لأقل من٨٠٪؜ من الناتج المحلي خلال 3 سنوات قادمة

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تعمل علي تحقيق التوازن لتخفض الدين الخارجي والداخلي للنزول إلى أقل من ٨٠٪؜ من الناتج المحلي خلال الثلاث سنوات القادمة .

- وزير الزراعة: خدمة الفلاح ومراعاة مصلحته هي المهمة الأساسية للوزارة

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق أن خدمة الفلاح ومراعاة مصلحته هي المهمة الأساسية للوزارة في كل القرارات الصادرة عن الوزارة، مشيرا إلى استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير، وكذلك العمل علي زيادة الصادرات الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.

- وزير الدولة للإنتاج الحربي: سنستكمل وتوفير مطالب قواتنا المسلحة ووضع صالح المواطن على أولويات العمل

عقد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفي، اجتماعا مع عدد من القيادات والعاملين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي داخل ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في أول لقاء له عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء، لتولي مهام الوزارة بعد تجديد الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي.

- السيسي يشهد حلف رئيسي مجلس الدولة والنيابة الإداريّة لليمين

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم الخميس، أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبدالحميد حسن عبود رئيساً لمجلس الدولة، والمستشار عبدالراضي أحمد صديق سليمان رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

كما منح الرئيس السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكلٍ من المستشار عادل فهيم عزب، رئيس مجلس الدولة السابق والمستشار حافظ أحمد عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

- شيخ الأزهر يبحث مع ملك ماليزيا سبل التعاون المشترك في ترسيخ قيم الحوار والتعايش الإنساني

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أن الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين يُولِي أهميَّة كبيرة لتوحيد صف الأمة الإسلامية وتفعيل دور قادة الأديان ورموزها في مواجهة التَّحديات الإنسانية المعاصرة مثل قضايا تغير المناخ والفقر وتحديات التَّنمية.

- "حزب الله" يشن أكبر هجوم على إسرائيل مُنذ بداية حربها على غزة في أكتوبر الماضي

أطلق حزب الله اللبناني، 20 طائرة مسيرة و200 صاروخ على إسرائيل في الساعة الأخيرة ، في أكبر هجوم على إسرائيل منذ بداية طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

- بلينكن يوجه الشكر لسامح شكري لتعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة في مواجهة التحديات المشتركة

أجرى انتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكي اتصالا هاتفيا مع السيد سامح شكرى وزير الخارجية السابق قام خلاله بتقديم الشكر له على قيادته المستمرة وصداقته الوثيقة على مدار سنوات عديدة في تعزيز الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية وتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري .

- وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بنوابه الثلاث الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف وضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.

أهم الأخبار العاجلة في الساحة مدبولى : خفض الدين الخارجي والداخلي وزير الزراعة: خدمة الفلاح ومراعاة مصلحته

الأخبار